أهلا وسهلا بك إلى عبدالرحمن يوسف - شعر، أدب، ثقافة، تعليم، سياسة، أخبار.

النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    94

    افتراضي حقائق عن بروس لي .. الأسطورة


    بروس لي


    الاسم : بروس يون فان لي .

    اللقب : اكسياولونغ ( التنين الصغير)

    تاريخ الولادة : 27 نوفمبر 1940

    تاريخ الوفاة : 20 حزيران 1973

    طول القامة : 175 سم

    الوزن : 135 حتى 140

    لون العينين : بني

    لون الشعر : بني , اسود

    العرقية : من اصل صيني .

    التعليم : رسالة في الفلسفة من جامعة واشنطن

    اسم الزوجة : ليندا لي كادويل .

    الاولاد : براندون و شانون لي .


    ولد بروس لي في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الامريكية , والداه من اصل صيني هاجروا الى امريكا , لكن بعد ان رزقوا بطفل ثالث قرروا الانتقال الى هونغ كونغ , عاش بروس لي بدايه عمره هناك وتعلم الفنون القتالية على ايدي اساتذة الكونغ فو هناك .

    في سنوات شبابه قام بروس لي بالاشتراك في التمثيل في بعض الافلام المحلية هناك , وكان يستعمل الاسم اكسياولونغ (التنين الصغير) . في ذلك الوقت قام بروس لي باستخدام مواهبه في الفنون القتالية في تمثيله للأفلام , وقد قام بعمل ذلك بكل احتراف , وكان ذلك في وقت دراسته في كلية سانت فرنسيس هابيير .

    بعد انتهاء فترة تعليمه رجع بروس لي الى امريكا وسجل للدراسة في جامعة واشنطن وتخصص في الفلسفة , وقام بتمويل تعليمه من خلال عمله كاستاذ للكونغ فو .


    بعد اشتراكه في بعض المباريات التي كانت تقام للكونغ فو , طلب منه الاشتراك في مسلسل تلفزيوني باسم (ذا جرين هورنت) في سنة 1966 بدأ بالتمثيل وقام بدور (كتو) , بعد موت بروس لي تم جمع عدة مقاطع من المسلسل ووحدت جميعها في فلم واحد باسم (جرين هورنت) .

    بعد ذلك قبل بروس لي العمل الاول له في فلم امريكي باسم "مارلو سنة 1969" , وقد قبل العرض بعد ان اقنعه المنتج "ستيرلنج سيلفانت" الذي كان احد تلاميذ بروس لي بالكونغ فو , بعد ذلك بدأ في التمثيل مع المنتج الصيني "ريموند تشاو" الذي يعتبر صانع افلام الفنون القتالية في هونغ كونغ .
    بعد نجاح بروس لي بشكل كبير , تلقى بروس لي عرضا من شركة الانتاج العالمية "وارنر برذرز" بالتمثيل في فلم " التنين سنة 1973"والذي نجح بشكل كبير , بعد ذلك قام بروس لي بالتمثيل في فلم "رجوع التنين سنة 1973" وقد كان الفيلم الاخير الذي استطاع انهائه قبل مماته .

    في ذلك الوقت ايضا اشترك في الفلم "لعبة الموت" وقد انهي الفيلم بعد حذف الكثير من اللقطات بسبب موت بروس لي , توفي بروس لي قبل انهاء الفيلم . في وقت تصوير الفلم ايضا عندما ذهب لزيارة احد الاصدقاء .
    ابنه براندون لي توفي ايضا تقريبا في نفس الظروف اثناء تصوير فلم باسباب غير معروفة في سنة 1993 .

    يعتبر بروس لي في نظري أقوى لاعب (فنون قتال) في القرن العشرين, حيث تمكن من هزيمة خصومه لدرجة انه هزم عشرين رجلا في مباراة واحدة! .
    اما بالنسبة لوفاته, فقد كثرت الاشاعات نظرا لكونه اسطورة في القرن العشرين. فحينما تذهب الى معبد الشاولين فسيقولون لك بأن بروس لي لم يمت وسوف يعود في أي وقت! لكن طبقا لتحليل الطبيب الشرعي ليلة وفاة بروس لي انه تعاطى كمية من الحشيش التي لم يعتد عليها جسمه, فانفجرت العروق في رأسه مسببة له وفاة سريعة. يُقال ان مادة الحشيش وضعت له وهو لا يعلم بها, ولكن لا شأن لذلك في الجنسية الامريكية. بل بالعكس ففي السبعينات كان بروس لي يعاني من العنصرية في امريكا بسبب جذوره الأسيوية. واعتقد ان بإمكانه الحصول على الجنسية بسهولة نظرا لأن زوجته امريكية .


    اذا كان هناك متهم فأنا أتهم المافيا التي عرضت عليه الانضمام الى مجموعتها في هوليوود ورفضها بروس لي, او مجموعة من المدربين في الصين الذين رفضوا بشدة ما قام به بروس لي من تعليم الغير صينيين بالكونغ فو, حيث كان مبدأ بعض المدربين في ذلك الوقت ان لعبة الكونغ فو يجب ان لا تخرج ولا يتدربها الا الصينيون فقط!












    طوبى للغرباء

  2. #2
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    2,347

    افتراضي

    جت لي أحسن منه

  3. #3
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    باريس مصـــــــــر
    المشاركات
    2,247

    افتراضي

    ههههههههههههههههههههه
    يارجل بقى جيت لى احسن من بروس لى
    على العموم هو واضح انهم اخوات
    بروس لى وجيت لى
    والبركة فى عم اللى اللى كان بيدربهم
    شكرا يا غريب على الموضوع

    عندم تكون الحياه صعبة لابد من ركوب الموتوسيكلات

  4. #4
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    2,304

    افتراضي

    كانت البداية مع بروس لى وقد فتن المراهقين فى زماننا، فكنت تسمع صيحاتهم فى كل مكان وهم يحاكونه، كانت الالعاب القتالية تعرف بالكاراتيه، فلم نكن نعرف الفرق بين الكاراتيه والكونغ فو والتاكويندو أو التايكوندو. حتى الأغانى تأثرت بظهور أفلام الحركة المعتمدة على الكونغ فو مثل أغنية Every Body Was a Kong Fu
    Fighting
    ثم ظهر نجوم آخرون وأصبحت الأفلام أكثر واقعية فى الآداء، بعد انتشار هذه الرياضات ومعرفة حدودها الحقيقية.
    وبالنسبة لجيت لى فهو بارع لكنه لا يتمتع بما لدى بروس لى من وسامة وكاريزما وريادة. وعن نفسى أفضل جاكى شان لما يتمتع به من خفة ظل، فهو يذكرنى فى أفلامه بثنائى رائع وهما "تيرنس هيل" و"بد سبنسر" فقدا كانا رائدين فى أفلام الحركة الممزوجة بالضحك، والتى استلهمها عادل إمام فى بداية انطلاقه نحو البطولات الثنائية ومن بعدها الفردية، وكان ذلك بفيلم شياطين إلى الأبد، وهذا الفيلم هو تأشيرة دخول عادل إمام إلى أفلام الحركة وتقبل الجمهور له وهو يضرب هذا وذاك بعد أن كان يضحك الناس بتعرضه للضرب.
    لكل داء دواء يستطب به
    إلا الحماقة أعيت من يداويها

  5. #5
    عضو غير نشط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1

    افتراضي

    السلام عليكم مرحبا بكل من سجل بهذا المنتدى مرحبا بك يا اخي الغريب _77 ومرحبا بك شاعر البيداء الكراتية شى جميل وممتع والى اللقاء باي باييييييييييييييييييييييي يييييييي

  6. #6
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    215

    افتراضي

    يسلمووووووووووووووو على هذا الموضوع
    وانا من اشد المعجبين بشخصية بروس لي
    لان بلفعل شخصية اسطوريه

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Back to Top