أهلا وسهلا بك إلى عبدالرحمن يوسف - شعر، أدب، ثقافة، تعليم، سياسة، أخبار.

النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    عضو غير نشط
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    3

    افتراضي نجلاء فتحي : لن اعود للتمثيل وحياتي لزوجي حمدي قنديل وابنتي ياسمين


    حاورها في الدوحة احمد ابوزينة
    شكلت نجلاء فتحي قيمة فنية كبيرة فكانت البنت الشقية والفتاة الرومانسية والمراة الحديدية ، رحلة استغرقت مايقرب من نصف قرن، بدات في سبعينيات القرن الماضي ، ومع الانفتاح الرهيب وجدت ام ياسمين نفسها تبتعد عن الساحة الفنية ولكن ظل حضورها من خلال ماتعرضه الفضائيات من افلام الزمن الجميل ، لا احد ينكر مؤثرات نجلاء فتحي على جيل عاش الرومانسية ، وسهر الليالي يفكر في من يحب ، زمن العطاء والتضحية ، ابتعدت نجلاء فتحي عن الاضواء لكنها ظلت في مخيلة الكثيرين، قيمة فنية ولا اروع.

    التقيناها بالدوحة كسفيرة للنوايا الحسنة بالمنتدى التاسيسي لمكافحة الاتجار بالبشر الذي استضافته الدوحة في الفترة من 22 حتى 23 مارس 2010 وكان برفقتها فارس عمرها الاستاذ حمدي قنديل الكاتب والصحفي ، صاحب برنامج (رئيس التحرير) الشهير ومن بعده (قلم رصاص) ، فتحنا معها عددا من الملفات ،كان اولها سر اختفاء الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي ، وما هو سبب ابتعادها عن محبيها وعشاق فنها طيلة الأعوام الماضية بعد فيلم (يا عزيز عيني بطل من الجنوب) والذي ربما كان وراء اختفائها وليس القضاء على نجوميتها، لان نجلاء فتحي كانت قيمة فنية عظيمة وليس من السهل نسيانها وتبقى نجلاء فتحي في قلوب الملايين من جيل تلقى منها قيما فنية ورسائل مجتمعية يصعب حصرها وسوف تظل نجلاء فتحي المراة الحديدية القادرة على قهر الصعاب والتغلب عليها ..
    لم تعلن بشكل رسمي انها اعتزلت لكنها قالت لنا خلال الحوار الذي جاء بمحض الصدفة ولم تكن هناك اي ترتيبات له، انها سوف ترفض اي عروض لاي اعمال فنية، واضافت ان رسالتها للاجيال تتمحور في نصيحة بالقراءة والعلم لانهما الحصن الذي يحميهم من رسائل السوء وعمل الشيطان التي تحاصر الجميع ، قالتها وهي تتحسر على جيل يواجه زلازل تترصد القيم المجتمعية.

    من هي نجلاء فتحي
    اسمها كما تقول ، فاطمة الزهراء حسين فتحي من مواليد عام 1951م ، بحي مصر الجديدة - القاهرة.
    كان والدها يعمل مهندساً ووالدتها ربة منزل ، وهي الخامسة في الترتيب من تسعة اخوان، ،أربع بنات وخمسة أولاد ،انفصل والداها وعاشت مع امها التي الحقتها بمدرسة النوتردام الفرنسية ، التقيناها بالدوحة واجرينا معها هذا الحوار.

    مؤامرات

    - جميلتنا الفنانة نجلاء فتحي.. انت البنت الشقية والفتاة الرومانسية والمراة الحديدية.. أين أنت الان ؟
    --أنا موجودة وبخير وأود أن أطمئن كل محبي نجلاء فتحي على صحتي وأحوالي،
    فأنا أعيش حياة هادئة مع زوجي وكل حياتي زوجي حمدي قنديل وابنتي وقرة عيني ياسمين.
    - جميل ولكن يتساءل محبو نجلاء فتحي عن احوالها وسر اختفائها ؟

    -- أنا اؤكد انه من المنطقي أن يعرف الفنان متى يظهر ومتى يختفي وأنا اجزم بان العمل في هذا المناخ لن يضيف لي الكثير وربما لايضيف شيئا وسيأخذ من رصيدي وحب الجمهور لي لان الاوضاع تغيرت، ولم تعد النفوس تتمتع بنفس الحب الذي كانت عليه انفا، والأحقاد والضغائن والمؤامرات لاحدود لها.

    - هل تتهمين احدا بمؤامرة ضدك؟
    -- لا، أنا لم أعتد على إلقاء التهم ، لكن الشيء الذي أنا على ثقة منه أن هناك أيادي تسعى لإبعادي أنا وكثيرات من جيلي ، مررت بفترة عصيبة والحمد لله انا قوية ولا ابالي بمن يتآمر علي .

    - معنى كلامك ان هناك من يعملون على ابعاد نجلاء فتحي عن الساحة الفنية ؟
    -- رغم أنني لا أعرفهم ولا أعرف هدفهم من وراء هذا الا أنني اثق في وجودهم.

    - هل رفعت نجلاء فتحي الراية البيضاء واستسلمت؟

    -- أنا لم أستسلم ولا يمكن أن أستسلم ولكن اريد ان تمر الزوبعة دون حدوث خسائر، لذلك فضلت الابتعاد واعترف أنني لا أستطيع بمفردي أن أفعل كل شيء.. فمقاومة الطوفان تحتاج لقوة .

    - ما هو تقييمك للفن المقدم هذه الايام؟
    --عليك ان تتذكر فقط الايام الحلوة ، ستكون فقط في مخيلتك ، والفن المقدم هذه الايام هو فن المرحلة ولانستطيع ان نتهم الفنانين الشباب بالقصور ولكنهم شباب يقدمون مادة لشباب مثلهم ، انها ظروف المرحلة ، كنا نقدم رسائل قوية وهادفة لان مرحلتنا كانت هكذا ومن سبقونا كانت ايضا لهم رؤيتهم وان كنت راضيا عن الفن المقدم او رافضا هذا لن يغير من الامر شيئا .

    - من هي الفنانة التي يمكن ان تخلف نجلاء فتحي في الساحة الفنية؟
    بابتسامتها الجميلة والمميزة قالت نجلاء فتحي ، كلهن موهوبات وجميلات لكن ارى شقاوة نجلاء فتحي في ياسمين عبد العزيز ورومانسية نجلاء في منى زكي وجراة نجلاء في منة شلبي ، وهند صبري فنانة (شاطرة) ولها مستقبل رائع في التمثيل .


    - اجريت مؤخرا جراحة بالقلب.. هل اثرت العملية على طيبة قلب فنانتنا الجميلة؟
    -- الحمد لله القلب الطيب لايتغير بجراحة وكذلك القلب السييء ايضا لايمكن ان تغيره الجراحات وعلى المستوى الصحي ، كانت ازمة والحمد لله مرت بسلام وأتبع أوامر الأطباء قدر استطاعتي وذلك بالابتعاد عن الانفعالات والأشياء التي تسبب المنغصات والمتاعب، كما احب ان اؤكد ان الأطباء لم يطالبوني بالتوقف عن العمل بل نصحوني بالابتعاد عن الانفعالات المؤثرة .

    الصدفة
    - متى وكيف اتجهت للتمثيل؟
    -- العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ هومن اكتشفني .. كانت تربطه صداقة كبيرة بأسرتي وكثيراً ما كان يتردد على منزلنا ورغم هذا لم يتخيل يوماً أنني سأكون إحدى نجمات السينما المصرية والعربية أو أنه سيأتي يوم أمثل أمامه كما حدث في مسلسل (أرجوك لا تفهمني بسرعة).
    عشقت الفن والتمثيل بسبب المرحوم عبد الحليم فكان دائماً يدعونا لمشاهدة أفلامه الجديدة وكنت أخرج من السينما اعيش دور البطولة وامثله وكانت أمي وبعض أفراد الأسرة يبدون أعجابهم الشديد بي وكنت أتابع كل الأفلام الجديدة وأحرص على مشاهدتها ومتابعة أخبار النجوم عبر ماينشر في المجلات والصحف واتخيل اليوم الذي سيتم فيه نشر صوري وأخباري مثلهم ، ولكن دخولي عالم التمثيل جاء بالصدفة ،كنت اتجول على شاطئ البحر بالاسكندرية ، شاهدني المنتج والكاتب عدلي المولد ، تحدث معي وفوجئت به يطلب مني العمل معه في أحد أفلامه وقتها شعرت بسعادة بالغة ،واختبرني حليم بنفسه وشجعني حتى وصلت الى ادوار البطولة والنجومية.

    أول عمل سينمائي
    - هل تذكرين اول عمل لك في السينما؟
    -- كان من خلال دور صغير في فيلم الأصدقاء الثلاثة عام 1966وكان عمري 15 عاماً فقط والفيلم كان بطولة أحمد رمزي وحسن يوسف ونبيلة عبيد ومحمد عوض ومن اخراج أحمد ضياء الدين، وكان هذا الفيلم هو أول عمل سينمائي يعرض لي.
    وأول بطولة قمت بها ؟
    الانطلاقة الحقيقية في عالم البطولات المطلقة تعود للمنتج رمسيس نجيب الذي قدمني كنجمة واكتشفني في عالم البطولات فكانت أول بطولة سينمائية مطلقة لي عام 1968 وعمري 17 عاماً في فيلم (أفراح) للمخرج أحمد بدرخان تأليف يوسف عيسى مع حسن يوسف وعادل أدهم .

    الثالثة ثابتة

    - الارتباط الاول يصعب نسيانه ..هل من الممكن ان تحدثينا عن تجربتك الاولى ؟
    -- التجربة الاولى كانت في عام 1969 وكان عمري وقتها 18 عاماً وكانت مع أحمد عبد القدوس نجل الأديب الكبير الراحل احسان عبد القدوس .
    - وماذا عن التجربة الثانية؟
    -- كانت مع المهندس سيف أبو النجا والد ابنتي ياسمين، الذي مثل دوراً واحداً في حياته وهو الابن الأكبر مصطفى في فيلم (امبراطورية ميم) مع فاتن حمامة كان صديقا لشقيقي الأكبر وكنا نتحدث كثيراً وكنت أشعر بارتياح شديد تجاهه لأنه كان شابا متزنا وعاقلا وحينما طلب الزواج مني ، وافقت عن اقتناع وتزوجنا وانجبت منه ابنتي الوحيدة ياسمين ، اما الثالثة فكانت الثابتة مع فارس عمري حمدي قنديل.

    فارس العمر

    وبسؤالها عن فارس عمرها زوجها حمدي قنديل قالت ان زوجي إعلامي كبير له اسمه ومكانته وهو يعرفني كفنانة ، اتصل بي ذات يوم لاجراء لقاء معي ، وتوطدت علاقتنا ولمست فيه كل ماتحبه المراة في الرجل ولم اتردد حينما عرض علي الزواج وكان في عام 1992 وها نحن نعيش سوياً حتى اليوم بحب واحترام وسعادة وتعلمت منه الكثير.
    من جهته اكد حمدي قنديل الذي حضر جانبا من لقائنا بمحبة الجماهير، ان زوجته هي كل حياته وعن عملها قال قنديل انا لا اتدخل في عمل نجلاء ولكني ادعمها في كل قراراتها وما تراه مناسبا لها ، احبها لانها تستحق ذلك ، ملات علي حياتي وكل منا يعمل على اسعاد الاخر، قال هذه الكلمات وتركنا لنواصل الحوار مع الفنانة نجلاء فتحي التي حصدت عددا من الجوائز دوليا ومحليا يصعب حصرها كأحسن ممثلة من مهرجانات محلية وعالمية من القاهرة والإسكندرية ودمشق وطشقند وباريس وحصلت على جائزة (الموريكس الذهبية) لأحسن نجمة عربية .

    - الافلام التي اثرت في نجلاء فتحي ؟
    -- هي مجموعة الأفلام التي قدمتها في السبعينات ،تعاونت مع معظم المخرجين وأعتز كثيراً بأفلام (حسناء المطار) عام 1971 وكان مع حسن يوسف وفيلم (أختي) في نفس العام مع محمود ياسين والراحلة وفي نفس العام 1971 قدمت فيلم (ثم تشرق الشمس) مع المخرج احمد ضياء الدين مع رشدي أباظة ونور الشريف وفي العام التالي 1972 قدمت أكثر من سبعة أفلام ولكني أعتز كثيراً بفيلم (أنف وثلاث عيون) مع ماجدة وميرفت أمين .
    كما قدمت عددا كبيرا من الأفلام الأخرى مع نجوم ومخرجين آخرين .

    - هل تحب نجلاء فتحي الكتابة ؟
    -- انا أمارس الكتابة منذ شبابي المبكر وكنت أعبر عن نفسي ببعض الخواطر والقصص القصيرة وكتبت أفكارا عديدة بعضها اكتمل وبعضها توقف والحمد لله أن تجربتي في (غداً سأنتقم) كانت جيدة وأشاد بها النقاد .

    جردة حساب
    تقول ام ياسمين انني بدأت خلال التسعينات أعيد حساباتي وأختار ما يحافظ على مكانتي واسمي فرفضت أفلاما عديدة وجدتها لن تضيف لاسمي أو رصيدي.
    اهم وأبرز الأفلام التي قمت ببطولتها في هذه الفترة ؟
    (أشتباه) مع صلاح قابيل ومحمد منير اخراج علاء كريم وفيلم (احذروا هذه المرأة) مع محمود حميدة وعايدة رياض اخراج سيد طنطاوي وهما من انتاج عام 1991 وكذلك (كونشرتو درب سعادة) مع صلاح السعدني للمخرجة المميزة أسماء البكري و(الجراج) مع فاروق الفيشاوي اخراج علاء كريم والذي حصلت عنه على جائزة افضل ممثلة في مصر عام 1994 وكذلك فيلم (تحت الصفر) مع المخرج عادل عوض.
    الصور المرفقة الصور المرفقة
    • نوع الملف: jpg 1.jpg‏ (47.8 كيلوبايت, 90 مشاهدات)
    • نوع الملف: jpg 2.jpg‏ (61.8 كيلوبايت, 90 مشاهدات)
    • نوع الملف: jpg 3.jpg‏ (106.1 كيلوبايت, 90 مشاهدات)

  2. #2
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    7,579

    Smile

    حوار جميل و شيق عن فنانه جميلة أستمتعت جداً بقراءته
    شكراً جزيلاً لك و ننتظر جديدك دائماً
    لك كل تحية و تقدير

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    Egypt
    المشاركات
    36

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ننتظر مواضيع عن فنانين آخرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركات

    محدش بينجرح أوى إلا لما يحب أوى

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

    [frame="13 98"]
    Mido 3`awy 7oB
    [/frame]

  4. #4
    عضو غير نشط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    7

    افتراضي

    It has been a few agess now back we’ve awninged a Chloe bag. My admiration with Chloe backpacks 2e1a0b7d01c9cf0b8e3f9dd2502ac9aside if Megs acquirementd her attractive Chloe Padadviseton a few yaerial aback. When she came home with it, I actually admired it and was acquisitive that one day I would accept a Paddington of my own. As I alphaed to yield agenda of the cast a bit added,Onitsuka Tiger Shoes, I absitively I didn’t have to set my architect on a Pabacuston becould cause tactuality were bean959a60f51808c6b16478f247e075al addeds out there I could adulation just as abundant.Miu Miu dukeaccoutrements advisered abatement 2010 accumulating is best declared as advancingly changeable,Asics Whizzer Lo, which may or may not be a absolute affair,Asics Gel Stratus 2.1, deawaiting on your claimed appearance. I commonly wouldn’t call mycocky in such agreement, but about, the aggregateion has captivated me anyhow. There’s an breeding and accurateness to it that is absolutely arresting. Asics Rotation 77 Shoes Babridgement / atome

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    56

    افتراضي

    within of the meanwhile, moncler coats mens lower jackets are offered out and craze for the lid popular outfits of men.

  6. #6
    عضو غير نشط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    طالب اعزب
    المشاركات
    16

    افتراضي

    فنانة من الزمن الجميل....تحيااتي

  7. #7
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    154

    افتراضي

    حوار جميل وصريح
    الفنانه نجلاء فتحى الاموره والجميله حتى وهى فى هذا السن
    تحياتى لحمدى قنديل

  8. #8
    Banned
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    133

    افتراضي

    ,张杰。然而,烟囱刷色环,不管这“张杰与谢娜的婚礼进入最后准备阶段,谢娜的婚纱、婚礼晚宴、菜品等细节也一一曝光,更有知情人士 爆料称,这场婚礼得到了当地政府的大力赞助,总共耗资3000万元,目的是推广香格里拉旅游业,但云南迪庆 州宣传部白副部长否认了政府赞助一说。”消息是真是假,我都希望你能幸福,我爱的张杰。。但是,我希望别有 人惹是生非!!我不忍张杰伤心难过,更不想怨恨什么人,请那些无聊的道德有限的人自重,随便说一句:我很讨 厌某些人~至于是谁,大家心知肚明的~~  张杰,无论发生什么事,我都在你这边,至死不渝~~真的是那么 那么的喜欢。。真心祝福你。。守护你~       心疼你。。

  9. #9
    عضو نشط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    10,245

    افتراضي

    تحياااااااااتى للفنانة القديرة..
    وحمدى قنديل يستحق التضحية..
    شكراااااا أخى المحاور..أحمدأبوزينة..

 

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

Back to Top